بواسطة

كم عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية, حيثُ تُعتبر الحرب العالمية الثانية ذات الأكبر من حيث الخسائر والأعلى بالتكاليف في تاريخ الحروب. وبالرغم من مرورعقود على نهايتها لكن ما تزال ألمانيا تجد نفسها إلى يومنا هذا في مواجهة مطالب بدفع تعويضات للضحايا, تجد أيضاً العديد من الدول تضع حروبها وانتصاراتها في مناهجها الدراسية لتدريس الطلاب.

الحرب العالمية الثانية

وتُعتبر الحرب العالمية االثانيو من أشرس الحروب التي قامت والتي كان لها تأثير بليغ على كل الدول في قرن كامل من الدمار والدمار ، بحيث تسببت هذه الحرب في تغيير نوعي في جميع أنحاء العالم على حساب العديد من الضحايا من مختلف أجزاء من العالم ؛ حيث وقعت أحداث الحرب العالمية الثانية بين 1 سبتمبر 1939 م والثانية من سبتمبر 1945 بين القوى العالمية الكبرى وتلك التي انقسمت إلى حليفين هم الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة. أمريكا ، المملكة المتحدة ، الاتحاد السوفيتي ، فرنسا ، الصين وغيرها ، والدول المحولة ، بقيادة ألمانيا النازية وإيطاليا واليابان.

اسباب الحرب العالمية الثانية

ومن الأسباب التي أدت الى نشوب الحرب العالمية الثانية بين الدول والتي كانت في الوقت نفسه من انتخاب أبراهام لنكولن في نوفمبر 1860 م ، عندما تم قصف حصن سمتر ، مما أدى إلى اندلاع حرب الحرب الأهلية في المنطقة ، ويقال أنه تم إجراء الكثير من البحوث لتحديد الأسباب ولكن العوامل الدافعة. وقفت أمام تقسيم الأمة في أربعينيات وأربعينيات القرن التاسع عشر ، وأدى انتشار العبودية والاضطرابات الاقتصادية إلى فجوة ملحوظة بين المناطق الجنوبية والشمالية في فترة ما قبل الحرب ، و الأسباب الرئيسية الأخرى التي أدت إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية:

1- التوسع الياباني ، تم توجيه انتباه اليابان إلى التوسع في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية

2- معاهدة فرساي. من بين أسباب هذه الحرب المعاهدات التي تم فرضها على بعض البلدان ، بما في ذلك المعاهدة العقابية لألمانيا ، والتي نصت على دفع تعويضات كبيرة للحلفاء.


3- ظهور النازية في ألمانيا ، وذلك بهدف تقديم حلول اقتصادية لإنقاذ ألمانيا واستعادة قومتها كما كان من قبل.

4- الركود العالمي ، والأسباب المجمعة والمتعددة لظهور الحرب العالمية الثانية ، والكساد العالمي الذي عانت منه دول العالم

5- أشكال الحكم الفاشي وهيمنته. حدثت مواجهة بين الأنظمة الديمقراطية والفاشية بسبب الأزمة الاقتصادية الواسعة النطاق التي خلفتها الحرب العالمية الأولى.

الخسائر الناجمة من الحرب العالية الثانية

وتم حساب ذلك بقدر تقريبي من قبل الباحث السويدي جونر سلفرستبل  الذي حسب الخسائر المادية لجميع البلدان المشاركة في الحرب ، والتي تراوحت بين 100 مليار دولار إلى 200 مليار دولار (بما في ذلك ألمانيا واليابان). كان رقمًا لا يمكن تصوره في ذلك الوقت. أصدر مؤرخان ألمانيان حسابات تبين أن خسائر الحرب التي تسببت فيها ألمانيا تبلغ 7.5 مليار يورو ، وفقًا للقيمة الحالية.

نتائج الحرب العالمية الثانية

وقد نتج عن الحرب العالمية الثانية نتائج مأساوية كبيرة في جميع النواحي. بعد ست سنوات من القتال ، فقد العالم ملايين الأشخاص ، للأسف معظمهم من المدنيين. إجمالي عدد ضحايا الحرب أكثر من 60 مليون ، بما في ذلك ما يقرب من 18 مليون. بين العسكريين والمدنيين الآخرين ، تمثل حوالي 2.5 ٪.

كم عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية

وكان من نتائج الحرب العالمية الثانية على الصعيد الخسائر البشرية مقتل ما بين 50 - 60 مليون عسكري ومدني ، وتشير المعلومات التاريخية إلى أنه منذ بداية الحرب العالمية الثانية وأكثر من ست سنوات ، فقد عدد كبير من الأرواح ، تم تدمير الممتلكات والأراضي ، ويقال أن حصيلة القتلى من مصادر أخرى تتراوح بين 45-60 مليون ، بما في ذلك 6 ملايين يهودي قتلوا في معسكرات الاعتقال النازية بسبب تسمى المحرقة.

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
كم عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية
مرحبًا بك في موقع هاي عرب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...