بواسطة
يسر موسوعة لاين للحلول ان تقدم لكم بحث كامل عن جهود رجال الامن في المحافظة على الامن ، حيث ان رجال الامن هم السواعد الحامية للديار واليقظة والحريصة بشكل دائم ومستمر علي حماية الوطن والمحافظة علي الامن والامان ، فهو رجال بايعو ارواحهم في سبيل حماية الوطن والمواطنين ، وتأديتهم لكافة الخدمات والواجبات ، وهنا نقدم لكم بحث كامل ورائع عن جهود رجال الامن في المحافظة علي الامن ، وهو احد انشطة مادة لغتي الخالدة في كتاب الطالب الوزاري لمادة لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في الوحدة رقم 3 التي تحمل عنوان امن الوطن ، وهنا نقدم لكم بحث كامل عن جهود رجال الامن في المحافظة علي الامن .

بينما رجال الأمن فلهما دوراً أقوى بكثير في توفير الأمان للمواطنون، فلقد ظهر دور رجال الشرطة بكل قوتهم عندما وجدوا أن هناك قوة مسيطرة قد تتسبب في حدوث اندفاعات كثيرة نحو ظهور فوضي كبيرة في الوطن، واستطاعوا أن يسيطروا على ذلك الأمر في أوقات عصيبة وأنهوا تلك المشكلة في وقت قياسي.

لذلك فدور رجال الأمن هو الذي يتمثل في توفير الأمان لحياة المواطنون، ولذلك فيجب أن يقوم المواطنون أيضاً بمساندة قوى الأمن والشرطة لقضاء على كافة العواقب التي تظهر في البلاد، حتى يقوموا بتوافر الامن والامان للأطفال وللكبار حتى نعيش بداخل مجتمع يغلق كل الأبواب التي تؤدي بنا إلى ظهور مشكلات عديدة.
فيجب أن نهتم بجعل دولتنا من أكثر دول الامن والامان كما كانت لأنها تحتوي على أقوى المعالم السياحية التي تقدم من أجل تنشيط السياحة، لذلك فالأمن والأمان سيترتب عله دخل قومي من السياح من البلاد الأخرى، وبهذا فيجب أن يكون لنا دوراً كمواطنين لتقديم الامن والامان للسائحون فيجب أن نتكاتف معاً من أجل أن نبني أسواراً رادعة تحمينا من أي هجوم سئ يجعل هناك انعدام للأمان في منازلنا.

بسبب جهود رجال الامن في المحافظة على الامن نعيش في اوطانا ونحن نشعر بالامن والامان ولا نخشي الاخطار ولا المجهول ونستطيع العمل من اجل انماء المجتمع والعمل علي استقراره ماديا وعلميا . علينا كمواطنين معاونة رجال الامن من اجل تسهيل مهام وظائفهم والمساعده علي تحقيق الامن والعدالة . وم واجب المواطنين ايضا نشر وتوعية المواطنين الاخرين بالقيم والفضائل العلية التي تقلل من فرص حدوث الجرائم . ان المجتمعات التي تعيش في امان واستقرار كبير هي التي تعلم فضل جهود رجال الامن في المحافظة على الامن والتي يتعاون فيها المواطنين العادين مع رجال الامن لتثبيت قوانين وقواعد الاستقرار والعمل معا علي تحقيق العدالة .

جميع المواطنين يوجهون الكثير من الشكر والامتنان والعرفان بالجميل لرجال الامن ومايقومون به من مجهودات للحفاظ علي الامن والامان في المجتمعات.

فلا ريب أن ما تبذله الجهات الأمنية بمختلف قطاعاتها وكذا الحرس الوطني والجيش من أجل حفظ أمن هذا الوطن المبارك المملكة العربية السعودية، مهبط الوحي وقبلة المسلمين ومثوى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لهي جهودٌ جبارة مباركة مشكورة.

حديث

1- وقال صلى الله عليه وسلم: (رباط يوم في سبيل الله أفضل من ألف يوم فيما سواه فليرابط امرؤ كيف شاء هل بلغت؟ قالوا: نعم. قال: اللهم اشهد) رواه أحمد.

قَالَ المنَاوِي: "والحديث يدل على أن الرباط أفضل لأنه جعله الغايَةَ التي يَنتهي إليهَا أعمال البِر، والرباطُ يَكون بِحَقْن دماء المسلمين، والجهاد يكون بسفك دماء المشركين، فانظرْ ما بين الدَّمَينِ حتَّى يصح لَكَ أفضَلُ العَمَلَينِ" اه.

إجابتك

نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك في موقع هاي عرب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...