في تصنيف حلول دراسية بواسطة

أعدد أصناف الموحدين في دخول الجنة ، حل كتاب الطالب التوحيد اول متوسط الفصل الدراسي الأول . 

يسعدنا ان نقدم لكم اجابات الأسئلة المفيده والثقافية والعلمية التي تجدون صعوبة في الجواب عليها وهنا نحن في هذه المقالة المميزة يواصل موقعنا معلمي في تقديم كافة المعلومات التي تبحثون عنها بخصوص اسئلتكم لكي نقوم بالمساعدة في توفير اي شئ من ما تبحثون عنه عبر الانتر نت فيقوم موقعنا بالبحث والتدقيق عن الاجابات التي تريدونها مثل سؤالكم الحالي وهو كالتالي : أعدد أصناف الموحدين في دخول الجنة ، حل كتاب الطالب التوحيد اول متوسط الفصل الدراسي الأول ف1 . 

أعدد أصناف الموحدين في دخول الجنة

الاجابه الصحيحه كالتالي : 

الموحِّدون في دخول الجنة على ثلاثة أصناف:

الصِّنفُ الأول : الذين يدخلون الجنةَ بغير حساب ولَا عذاب.

وهؤلَاء هم : الموحّدون الذين حققوا التوحيدَ، بأن جاءوا بالتوحيدالواجب، وأتبعوه بكمال التوحيد المستحب، وهؤلَاء هم الذين أخبرالنبيُّ صلى الله عليه وسلم عنهم بأنهم سبعون ألفَا يتقدمون أمته، وقد زاده الله تعالى مع كل ألف سبعون ألفَا آخرين.

الصِّنفُ الثاني : الذين يدخلون الجنهُ بغير عذاب، لكن قد يحاسبون حسابًا يسير اً.

وهؤلَاء هم : الموحِّدون الذين حققوا التوحيد الواجب، ولكن عليهم بعض الذنوب، فيحاسبون عليها حسابًا يسيراً، ثم يغفر الله لهم،ويدخلهم الجنة بغير عذاب.

الصِّنفُ الثالث : الذين يدخلون الجنهَ بعد الحساب والعذاب.

وهؤلَاء هم : الموحِّدون الذين عليهم ذنوب ومعاصي دون الشِّرك،ولم يغفرها الله تعالى، ولم يكن عندهم من الحسنات القدر الكافي لمحو هذه الذنوب، فيدخلون النار حتى يتطهروا مِن ذنوبهم ، ومصيرُهم بعد ذلك إلى الجنة. 

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
اصناف الموحدين في دخول الجنه
مرحبًا بك في موقع هاي عرب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...