في تصنيف الزواج بواسطة
.. تراهم يضحكن بوجهك و يمدحنك ربما خوفا منك و لكن نفسيتهم المريضة يملؤها الحسد و الحقد و الغيرة ؟ ألا يخافون الله ؟

أغلب هؤلاء يكونون إما ضعيفات الشخصية أو قبيحات و يحسسن بالنقص أو الإثنين معا .

أتمنى أن تنقرض هذه النوعية المريضة من على وجه البسيطة .

13 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
هكذا معظم علاقات النساء ببعضهن البعض، وعندما أقول معظم فلا أعني أن النسبة تتخطي خمسين بالمئة فحسب، بل أعني أنها تقترب من 100%.. شبكة معقدة وغير واضحة للجميع من العلاقات التي تملؤها الحقد والحسد والغيرة كما ذكرتِ، وهذا على عكس العلاقات فيما بين الرجال، رغم أنها قد تصل إلى أبشع الأمور التي يمكن تصورها، كالقتل أو الخيانة..إلخ ولكنهم أكثر صراحةً وصدقًا.. يكفي أن نلقي نظرة هنا على سبيل المثال.. ستجدين عضوة تحمل لعضوة أخرى من الحسد والحقد والغيرة، مع تفاوت النسب في هذه المشاعر، ومع هذا نجدها تقدم هذه المشاعر في صورةٍ خفية مبهمة على الكثيرين، كأن تقدمها في صورة نُصح (وكأنها تخاف على مصلحتها ههههه) أو أن تقدمها في صورة مدح وثناء (وهذا أخطر، الآية عُكسِت تماما ههه ؟!)
بواسطة
اسثناءا لا تعميما
والانثى كائن غيور والغيرة تولد الحسد والحقد والكره
بواسطة
المشكلة في الأخلاق حقيقة..فهناك الفتاة التي تقدس الفتاة تبعا لعنصريتها،وهناك الفتاة التي تحقد على فتاة تبعا لغيرتها وحسدها.. البلايا مختلفة لكن المرض واحد..نسأل الله السلامة وحسن الخلق ومحبة بعضنا البعض..
بواسطة
نسيت فقط أن أضيف أن ما وراء هذه المشاعر لا يقتصر فقط على (الحسد، الحقد، الغيرة) بل سنجد هناك مشاعر أخرى كامنة في هذا الماوراء (إن جاز التعبير) مثل شعور الرضى عن الذات (وإن كان مزيفًا) أو شعور عدم الاهتمام واللامبالاة (وإن كان مزيفًا) أو إزالة النقص عن الذات بوجهٍ عام.. مثال: فتاة تنصح فتاة أخرى بعدم ارتداء الملابس الفاتنة لأنها محرمة شرعًا.. سنجد أن سياق كلامها الديني الثقافي الاجتماعي متفقا ومتناسقا.. لكن هل هي بالفعل (وفي بؤرة اللاشعورر) صدر هذا الكلام منها بالفعل في هذا السياق، أم في سياق آخر كما ذكرت في أول هذه السطور ؟!!
بواسطة
صح جدا
مريضات فعلا لذلك لا احب مصادقة بنات
بواسطة
هذا غدر رجال يا اختي وليس نفاق
الرجال صريحين جدا حتى فى انفعالاتهم
بواسطة
طيب
بواسطة
طابت ايامك
بواسطة
شكرا
بواسطة
الامر لا يقتصر على الفتيات
النفاق لا يتبع جنس معين هو صفة تلازم ضعاف النفوس سواء كانوا ذكور او اناث
لكن يبدو انك عانيت من الامر مع الفتيات فقط ولم تشاهدي مدى النفاق لدى الذكور لهذا تشعرين بالاستغراب
مرحبًا بك في موقع هاي عرب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...